الانسان أكبر المحيرات


سؤال للأحباش

الانسان أكبر المحيرات

والفضل ما شهدت به الاعداء

في التفكير

الأمس واليوم

أنتصارات حزب الله والتشيع

كلام في بكاء الشيعة

فكرة اليوم

رسالة لمسيحي مصري

اعلان للعموم

الدين والعقل

 

(1) سؤال للأحباش

((وَلَوْ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ كِتَاباً فِي قِرْطَاسٍ فَلَمَسُوهُ بِأَيْدِيهِمْ لَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ))(الأنعام:7).

((وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ))(البقرة:205).

((وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ))(القصص:77).

((فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ))(الانبياء:88).

((ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدىً لِلْمُتَّقِينَ))(البقرة:2).

ويل للأحباش من الله تعالى يقولون أن الله تعالى خالق كفر الكافر !!  الأحباش يكذبون الله بتصريحه أن الإنسان يخلق أفعاله ويتهمونه بفعل القبائح كلها والعياذ بالله منهم، اسند الله الخلق لغيره في هذه الآيات فهل الله غير صادق يا أحباش أو أشعرية ؟

((إِنَّمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً وَتَخْلُقُونَ إِفْكاً إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَابْتَغُوا عِنْدَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ))(العنكبوت:17)

ليجاوب الأشاعرة على معنى ((وَتَخْلُقُونَ إِفْكا))

((وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرائيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ))(آل عمران:49)

من الذي يخلق من الطين كهيئة الطير الله ثم تقول الله قصد افترى وليس تخلقون هل ترد منطوق كلام الله أيها الأوباش

قَالَ تعالى : ((أَتَعْبُدُونَ مَا تَنْحِتُونَ * وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ))(الصافات:95- 96)

أتعبدون استفهام إنكاري ، ينكر رب العزة عليهم عبادتهم حجرا نحتوه ، فالعبادة فعل لـهم  ولا فرق بين قوله تعبدون أو تفعلون أو تخلقون فهي كلها بمعنى واحد وهذا ما صرح به الأشعري في كتابه  مجرد مقالات الأشعري فقد كان يسوي بين قول القائل : خلق ، وفعل وأحدث ، وأبدع ، وأنشأ ، واخترع ، وذرأ ، وبرأ ، وابتدع ، وفطر . ويخص الله تعالى بهذه الأوصاف على الحقيقة ويقول : إنها إذا أجريت على الْمُحْدَثِ فتوسع . وهذا كلام من الأشعري كذب في كذب، ما رأيكم في الآيتين من الذي يعبد ومن الذي ينحت الله أم الإنسان.

سؤال   للأحباش هل الله خالق لزنى الزاني ؟

((وَلَوْ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ كِتَاباً فِي قِرْطَاسٍ فَلَمَسُوهُ بِأَيْدِيهِمْ لَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ)) (الأنعام:7)

((أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ)) (الانبياء:30)

((اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهاً وَاحِداً لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ)) (التوبة:31)

رد على أهل الضلال والنفاق من الفساق الذين يعملون لذاتهم، يصر أهل الضلال والنفاق وهم يرتعون بفسقهم الإصرار بدجل قتال وكذب واضح لا لبس فيه ولا غموض على أن هاتين الآيتين وهما :

((رُسُلاً مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزاً حَكِيماً)) (النساء:165)

((مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً)) (الإسراء:15)

حيث يدعون عدم وجود تكليف مطلقا على الناس إلا بعد الرسل وإذا ما ألزمتهم أن هناك تكليف قبل ورود رسالة محمد قالوا بفيه متشدق ولي شفاه أن هذا التكليف هو من الرسالة أو الرسالات السابقة ومن المعلوم يقينا تحريف هذه الرسالات تحريفا واضحا فهل هم مطالبون بما حرف أيضا من مقالات يهودية ونصرانية أو حتى من بقايا مقالات من بقايا دين إبراهيم وإسماعيل أم أن في هذه الأديان ما لا يجوز  أخذه مطلقا فـإن قالوا نأخذ ونترك سألناهم بأي معيار تأخذون ما تأخذونه وتذرون ما فيه شرك أو ظلم أو فساد ؟ هذا السؤال قائم ولكن هؤلاء المنافقين الضالين ليس لهم هم إلا هدم الإسلام ، كما يفهمه العدليون يقتلهم الحسد ((إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لا يَعْقِلُونَ * وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْراً لَأسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ * وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَاب *ِ وَاذْكُرُوا إِذْ أَنْتُمْ قَلِيلٌ مُسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ تَخَافُونَ أَنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآوَاكُمْ وَأَيَّدَكُمْ بِنَصْرِهِ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ))(الأنفال 24-26).

(2)

الإنسان هو أكبر المحيرات العقليه وأهمها وأضخمها ؟ وهذا هو الإيجاز :
الإنسان بما هو مادة من مادة الكون !!! .
الإنسان بما هو كائن حي يتغذى وينمو !!!! .
الإنسان بما هو ذو جهاز عصبي مدرك لما يختص بحياته !!!!! .
الإنسان بما هو ذات عارفة يعرف غيره !!!!!! .
الإنسان بما قادر على تسخير الأشياء لقضاء مصالحه !!!!!!! .
الإنـسا ن بما هو مصيره الموت فالموت آية ومحل للتفكر !!!!!!!!!!!! .

(3) والفضل ما شهدت به الأعداء

من نصوص العدو

(كتاب نهاية التاريخ وخاتم البشر) للأمريكي من أصل ياباني (فوكوياما) والذي بشر فيه بأن نهاية التاريخ هي الليبرالية الديمقراطية والليبرالية الاقتصادية على اعتبار أنها نقطة النهاية للتطور الأيدلوجي والصورة النهائية لنظام الحكم البشري، قال حول الإسلام ما يلي : ـ

" صحيح إنَّ الإسلام يشكل أيدلوجيا متسقة ومتماسكة ، مثل الليبرالية والشيوعية ، وأنَّ له معاييره الأخلاقية الخاصة به ، ونظريته المتصلة بالعدالة السياسية والاجتماعية . كذلك فإنَّ للإسلام جاذبية يمكن أنْ تكون عالمية ، داعيا إليه البشر كافة باعتبارهم بشرا لا مجرد أعضاء في جماعة عرقية ؛ أو قومية معينة ، وقد تمكن الإسلام في الواقع من الانتصار على الديمقراطية الليبرالية في أنحاء كثيرة من العالم الإسلامي ، وشكل بذلك خطرا على الممارسات الليبرالية حتى في الدول التي لم يصل فيها إلى السلطة السياسية بصورة مباشرة . وقد تلا نهاية الحرب الباردة في أوروبا على الفور تحدي العراق للغرب وهو ما قيل (عن حق أو عن غير حق) أنَّ الإسلام كان أحد عناصره .

ويستمر قائلاً غير أنه بالرغم من القوة أبداها الإسلام في صحوته الحالية فبالإمكان القول أن هذا الدين لا يكاد يكون له جاذبية خارج المناطق التي كانت في الأصل إسلامية الحضارة وقد يبدو أن زمن المزيد من التوسع الحضاري الإسلامي قد ولى فإن كان بوسع الإسلام أن يكسب من جديد ولاء المرتدين عنه ، فهو لن يصادف هوى في قلوب شباب برلين أو طوكيو أو موسكو ورغم أن نحو بليون نسمة يدين الإسلام (أي خمس تعداد سكان العالم) فليس بوسعهم تحدي الديموقراطية الليبرالية في أرضها على المستوى الفكري بل أنه قد يبدو أن العالم الإسلامي أشد عرضة للتأثر بالأفكار الليبرالية على المدى الطويل من احتمال أن يحدث العكس حيث أن مثل هذه قد اجتذبت إلى نفسها أنصارا عديدين أو أقوياء لها من بين المسلمين على مدى القرن ونصف القرن الأخير والواقع أن أحد أسباب الصحوة الأصولية الراهنة هو قوة الخطر الملموس من جانب القيم الغربية الليبرالية على المجتمعات الإسلامية التقليدية " .

يقول هربرت ماركوز في كتابة (الإنسان ذو البعد الواحد) إن المجتمع الصناعي المتقدم لم يزيف حاجات الإنسان المادية فحسب بل زيف حاجاته الفكرية (فكره بالذات) والفكر أصلاً عدو لدود لمجتمع السيطرة لأنه يمثل قوة العقل النقدية السالبة التي تتحرك باتجاه ما يجب أن يكون ،لا باتجاه ما هو كائن ، ويقول لم تستطع أكثر الأنظمة الديكتاتورية مغالاة أن تلغي في يوم من الأيام البعد النافي السالب ، ولكن ما عجزت عنه الديكتاتورية حققته الديمقراطية .

يقول نيكسون الرئيس الجمهوري الأسبق للولايات المتحدة  في كتابه الفرصة السائحة نشر عام (1990) م : " لقد سبق العالم الإسلامي العالم المسيحي على مدى خمسة قرون من ( 700 – 1200 م) وتفوق عليه في مستوى المعيشة والتسامح الديني والفلسفة والعلوم والثقافة ، وقد أدت الحروب المتتالية إلى عكس الآية "  وقد قال أحد المؤرخين " لقد خسر الغرب الحروب الصليبية ولكنه كسب حرب المعتقدات لقد طرد كل محارب مسيحي من الأرض المقدسة للمسيحية واليهودية ، ولكن الإسلام وقد أسكره النصر وفرّق أوصاله المغول سقط في غياهب العصور المظلمة من الفقر والنسيان ، بينما الغرب المنهزم وقد أنضجته الأهوال فقد نسي هزيمته وتعلم من عدوه وبني كنائس تصل إلى عنان السماء وقاد سفينته في بحار المعرفة وخرج منه الفلاسفة أمثال دانتي ، وشوسير ، وفيلون ، وسار بروح عالية في عصر النهضة فهل تنضجنا الأهوال ؟ " .

(4) في التفكير

السلام عليكم ورحمة الله .لم أكن أعلم أن الشيعة تشن حملة مسعورة على أبي حنيفة رضي الله عنه . حتى ورد لي قبل مدة مثل هذه الأقوال . لا ينقلونها من كتب أبي حنيفة أو كتب تلاميذه . لا ادري من أين تارة يعطون أسماء كتب أو ينقلون من ابن حزم والثانية أنهم لا يفهمون الأقوال . مثلا بقول ابو حنيفة سقط الحد . هل يعني  لا عقوبة ؟ أم عليه عقوبة متروكة للقاضي وغالبا قد تفوق الحد ؟ الحد له اسسه مثلا : من سرق الجامع لا حد عليه . فهل يعني جواز سرقة الجامع ؟ أم يعني انتقال العقوبة من باب الحد لباب التعزير . قليل من الحياء أيها الشيعة . وأقول لكم : قل موتوا بغيظكم . ألم أقل لكم إنكم حلف ملعون . انتم وبني أمية والعباسيين وأهل الحديث وأهل الظاهر . حلف ضد أبي حنيفة ، وضد المعتزلة ، وضد زيد بن علي ، وضد الأبرار الآخرين من آل محمد ، وضد الخوارج ، وأنتم وإياهم أهل القعود . مات زيد  استشهادا ، ومات أبو حنيفة في السجن ، ومات جعفر على فراشه . ومع كونكم حلف ضد الحق والتغيير والثورة والخروج . لكنكم تلعنون بعضكم بعضا . واليوم تعيدون نفس المآساة . أنتم والسلفية واليهود والأمريكان والأشاعرة . وتلعنون بعضكم بعضا . حلف قذر ضد الإسلام .  معروف حالكم  لا أجهلها  ،هذا جواب لشيعي يرسل كلاما ضد ابي حنيفة.

(5) الأمس واليوم

في الأمس وقفت الشيعة الجعفرية مع الأموية ضد زيد بن علي عليه السلام سنة 122 هـ تحديدا وفي سنة 145 هـ وقفت الشيعة الجعفرية مع العباسية ضد محمد النفس الزكية وأهله وإخوته عليهم السلام وإذ استحر القتل بالمعتزلة والخوارج من قبل الأموية ثم العباسية بقيت الشيعة الجعفرية على سباتها وإذ قامت أمريكا بغزو العراق سنة 1991 م بتأييد من دول السلف سكتت الشيعة وإذ دخل الأمريكان العراق بالقوة سكت الخائنون ومنهم الشيعة فالشيعة والأموية والعباسية معا في الأمس مع لعن كل منهم الآخر واليوم اليهود والأمريكان والشيعة والسلفية معا مع لعن كل منهم الآخر والكل ينتظر مهديه الخرافة فهنيئا لكم القعود والاختلاف والموقف الخياني الواحد معا.

(6) أردنيون تأثروا بانتصارات "حزب الله" فتشيعوا واعتنقوا

المذهب الأثنا عشري

عمّان - خدمة قدس برس

قال تقرير صحفي نشر في العاصمة الأردنية عمّان، إن عددا من الشبان الأردنيين، تحولوا من المذهب الحنفي السني إلى المذهب الشيعي الإثنا عشري. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة /الأردن/ الأسبوعية في عددها الأخير، عن دراسة ميدانية لم تحددها، بأن أعداد هؤلاء الشبان قد وصل إلى العشرات. وأشار التقرير، إلى أن الشبان "المتشيعين" ينتمون إلى عائلات أردنية وفلسطينية معروفة، وبينهم من يسكن مدن السلط والطفيلة والبادية، ومنهم من يسكن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، على أطراف العاصمة عمّان.

وبحسب التقرير، فإن هؤلاء الشبان أحيوا ذكرى عاشوراء في 20 شباط (فبراير) الماضي، عند ضريح جعفر بن أبي طالب، عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في منطقة مؤتة بمحافظة الكرك (160 كيلومترا جنوب العاصمة). وأوضح التقرير أن هؤلاء الشبان ارتدوا الملابس السوداء، ومارسوا كامل الطقوس، التي اعتاد اتباع المذهب الشيعي ممارستها في مثل هذه المناسبة، من بكاء ولطم وجلد للظهور. ونقل التقرير عن الدراسة الميدانية، أن هؤلاء الشبان تأثروا بصورة مباشرة بحزب الله اللبناني، الذي حقق انتصارا غير مسبوق على جيش الاحتلال الإسرائيلي، حينما أرغمه على التقهقر والانسحاب من الجنوب اللبناني، الذي كان يخضع للاحتلال الإسرائيلي طوال عقد من الزمان.

وبشكل عام، لا يوجد أتباع للمذهب الشيعي في الأردن، باستثناء عائلتين أو ثلاث من العائلات المهاجرة من لبنان، والتي تنحدر من أصول شيعية، وعائلات صغيرة أخرى تعيش في شمال البلاد. وشهد الملف "السني الشيعي" جدلا لم يشهده طوال العقود الماضية، وذلك بعد سقوط نظام بغداد السابق، واحتلال العراق من قبل القوات الأنجلو أمريكية عام 2003، حيث برز موقفان متناقضان من هذا الاحتلال بين سنة العراق وشيعته، الأمر الذي ألقى بضلاله على كامل الملف المذهبي في المنطقة.

يقول أمين نايف ذياب... عند تحول مسلم لنصراني لا يضايقني الأمر . وعند تحول سلفي لشيعي فموقفي كذلك . وإذا تحول سلفي لقادياني أو بهائي أو يهودي أو ماركسي أو ليبرالي . كل هذا لا قيمة له عندي . ولا دلالة له على حق أو باطل . أو تغيير في الواقع السياسي . مهمتي أن اعلم الناس التفكير الصحيح . فإن تعلموه تركوا الفرق . والجهالة والخرافة والأسطورة . فمبروك عليك ومبارك لك ان يتحول اردني من غثاء لغثاء آخر .  شكرا

غرفة المعتزلة (البالتوك) وقد أخذت على نفسها العمل لنهضة المسلمين من خلال جدل الأفكار مع فكر السلفية والشيعة الإمامية الإثنا عشرية والأشاعرة وبيان ما عليه هذه الفرق من ابتعاد عن الدليل والسيرورة للتقليد تدعوكم اليوم الخميس في الساعة العاشرة توقيت مكة السابعة توقيت غرينتش لسماع  محاضرة وحوار حول المثلث الشيعي في التفكير : النص [ الوصية ] والعصمة والغيبة الكبرى للثاني عشر  والدعوة عامة.

(7) كلام في بكاء الشيعة

السلام عليكم ورحمة الله . فكرة اليوم . رحم الله إمامنا رحمة واسعة . وهو محمد بن علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ لم يجعل البكاء والنواح واللطم الفعل الذي يرد به على قتل الحسين . بل جعل المختار الثقفي يتتبع قتلة الحسين فيقتلهم واحدا فواحدا . ورحم الله  سليمان بن صرد الخزاعي الذي أعلن الثورة بسبب قتل الحسين . معلنا التوبة عن عدم نصرته له . ورحم الله أهل المدينة : بقايا الصحابة ؛ وأبناء المهاجرين والأنصار ، الذين خلعوا يزيدا ، فكانت معركة الحرة المشهورة . ومات يزيد قهرا .  لكن القاعدين الذين يعلنون المتناقضات ، وهم الشيعة الإمامية المتكونة  في زمن جعفر شكلوا دين القعود . واستعاضوا عن الثورة  بالبكاء واللطم .  فكانوا خير عون للفاسقين الظالمين . ولا زالوا حتى اليوم يمارسون دين البكاء . مع أنهم يقولون زورا وبهتانا على لسان رسول الله فجعلوا رسول الله قائلا : إن قدر الحسين أن يقتل بكربلاء وهذا كذب على رسول الله ، ومع ذلك هل يمكن أن لا يتحقق القدر ؟ فما اللوم على الفاعل ما دام الأمر قدرا ؟ نحن المعتزلة ومثلنا أبرار أهل البيت كزيد والنفس الزكية وغيرهما ، لا يرون ببكائكم إلا تحريفا لدين الله . فهل من يتعظ ؟ وغالبا تريدون إلهاء الناس عن أمريكا في هذه البكائيات المنفق عليها بسخاء، يعجبني الثائر لا الباكي يعجبني من يفعل التغيير لا من يمارس القعود والبكاء.

(8) فكرة اليوم

يقوم الدين الإسلامي على الإيمان والعمل الصالح وحمل الدعوة للإسلام والصبر على التحمل لتكاليف الإسلام وهذا معنى قوله تعالى : ((وَالْعَصْرِ* إِنَّ الْأِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ)) والإيمان لا يكون بالتسليم والتقليد ، بل يكون بالبرهان والحجة والدليل ، والبرهان في مسائل الإيمان العقل المباشر ، كالإيمان بالله ورسوله ورسالته ، أو غير مباشر كالإيمان بما جاء به الخبر المقطوع بصدقه أي بالقرآن ، فالإيمانيات لا تؤخذ ألا بالدليل العقلي أولا ، والنص المقطوع به أنه نص الحكيم الخبير ثانيا ، والعمل الصالح لا يكون وفق الهوى بل ميزانه الحق وهما العقل والنص معا العقل يفهم ويدرك والنص يحوي المعنى ، والتواصي بالحق لا يكون إلا بتكوين القناعة عند من تدعوه ، أي تقيم الحجة عليه ، وهذا الفرق فرق أساسي بين المسلمين وبين أهل الأديان الأخرى ، والصبر يكون على الأذى ، يلحقه أعداء الحق بمن يحمل الدعوة للحق : من الكفار ؛ والمرتدين ؛ والخائنين ؛ والعملاء ؛ وأهل التقليد ـ زوامل القيل والمقال بلا حجة ولا دليل  ـ والمذهبيين ، وأهل الجهالات . تلك هي أصول الدعوة للإسلام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

(9) رسالة لمسيحي مصري

السلام عليكم ورحمة الله وبعد هذه رسالة ارسلتها لمسيحي مصري يدعي أن ليس في الإسلام حضارة دون أن يقدم دليلا واحدا على حركة الحضارة فهو لا يعرف معنى الحركة الحضارية يعتمد الكذب ذلك هو طريقه لهذا الموضوع ولا يقبل النقاش ألا في غرفة مسيحية أو في غرفة الخائنين الديوان العراقي وهم مسيحيون أو مرتدون لكنه لا اطلاع له على الكتب المختصة بالحضارة الإسلامية فطلبت من أن يقرأ وهذه هي الرسالة، هل سبق أن قرأت قصة الحضارة ل ول ديورانت ؟ هل سبق أن قرأت صدام الحضارات لهنتنغتون ؟ هل قرأت موسوعة المستشرقين ؟ هل قرأت كتاب الفرصة السانحة لنيكسون ؟ هل قرأت نهاية التاريخ وخاتم البشر لفوكوياما ؟ هل قرأت كتاب القرآن والتوراة والإنجيل والعلم لموريس بكاي ؟ هل قرأت لجارودي ؟ هل قرأت كتب منير شفيق وهو سابقا مسيحي عربي من القدس أسلم ؟ هل قرأت كتاب محمد في الكتاب المقدس للقس الكلداني عبد الأحد داود وهو قسيس أسلم ؟ إقرأ لن يفيدك إلا القراءة  سلاما.

(10) إعلان للعموم

في الساعة السادسة وسبع دقائق صباحا حسب توقيت الأردن ، يوم الثلاثاء في 29 ذي الحجة 1425 هـ الموافق 8/2/2005 م  ،  دخلت غرفة الحق الشيعية ، كان المتكلم واحدة اسمها في البالتوك ساكو ،  تسألهم عن موضوع العصمة ، أجابها أهل الذكر بما لا يقنع طفلا ، رفعت إصبعي في الدور ، لم اعمل أي شيء ممنوعا ، فإذا بي اطرد خارج الغرفة ، والسبب أنهم وجدوا في السيدة أو الآنسة صيدا ثمينا ، فحفاظا على صيدهم طردت . ليت الشيعة تحدثنا هل كان إسماعيل بن جعفر الصادق معصوما ـ عندما كان وليا لعهد المعصوم أبيه جعفر بن محمد ، المراد من الشيعة ـ بلا لفلفة ـ كشف قضية الإمام المنصوص عليه من السماء بعد جعفر. ولن يستطيعوا . فانتقضت كامل عمارة الشيعة في أسسها الثلاثة : النص والعصمة والإثنا عشر وبعده الغيبة الكبرى ، واحد من البالتوك يرسل لي وهو (كاش موني) انني وهابي . الوهابية تطردني والأحباش يمنعونني منعا عاما من دخول غرفتهم ، هكذا يخشى أهل المذاهب الصدع بالحق ، يريدون فقط حلقات المصارعة الأمريكية السيئة بين أهل المذاهب ، والعدو من الداخل والخارج يعيث بالمسلمين فسادا . هل آن للأمة أن تعلم الحق من الباطل ، فتدور مع الحق حيث يدور بها . ((أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ)) والسلام عليكم ورحمة الله .

(11) الدين والعقل

ما أن تعلن : أن العقل أول الأدلة في دين نبي الـهدى محمد (ص) ، حتى يأتيك الاستنكار لـهذا القول بقول آخر ، قيل أنه منسوب لعلي بن أبي طالب وهو : لو كان الدين بالعقل لكان مسح باطن الخفين أولى من مسح ظاهرهما ، ومع عدم العثور على هذا القول بالنهج ، إلاَّ إنه لا بد من وقفة مع هذا القول تبين عنه ، وتكشف المغالطة فيه ، الموضوع الذي أوردوه هو حكم من أحكام الشريعة وهو كما يتضح ـ من باب الرخص ، لا من باب العزيمة ـ وأحكام الرخص هي أحكام للتسهيل ، فهل التسهيل من حيث هو يتناقض مع العقل ، أم أن التسهيل محبوب في العقل ، لكن الأمر الثاني في الموضوع هل جاء هذا الكلام من خلال قول تنـزل وحيا ، أم هو مقال قائل ؟ قد يصدق واقعيا ، وقد لا يكون محله الصدق ، وهل هذا القول أنشأه قائله عقلا ؟ أم لا دور لعقله في هذا الإدراك ؟ فهو مجرد ملهم فيه ، والمسألة الأخرى في هذا القول والمعلوم أن المسح يتم بباطن اليد ، فهل المراد إزالة الأذى الواقع على بطن الخفين بيده ؟ أي تكون يده ناقلة للأذى من باطن خفيه لباطن يده اليمنى ؟ وهذا ما تأباه العقول يقينا ، على أن الدين ليس دليله العقل وحده ، فلم تقل المعتزلة : إن الدليل العقل وتوقفت ، بل قالت : الأدلة بـهذا الترتيب : العقل فالكتاب فالسنة فالإجماع ، هذا القول وحده يكفي للرد على هذه المزاعم الملقاة على عواهنها دون تدبر ، ومن جهة أخرى هل يراد من هذا الكلام إلغاء العقل ؟ أم بيان دوره ؟ وعلى كل الجهات فالعقل أسس لأصل الدين ـ أي تحكيم العقول في تأصيل الأصول ـ والعقل يفهم النص ويعرف دلالته ، والعقل هو سبب التكليف ، فمن لا عقل له لا تكليف عليه ، وكل من يلغي العقل يلغي الإسلام والعياذ بالله .